مشاهدة النسخة كاملة : برئاسة المملكة اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة.. الأحد


ناقل الأخبار
2016-05-20, 09:26 PM
تعقد الدورة السابعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي، بمقر الجامعة العربية بعد غد الأحد، برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبد المحسن بن فاروق إلياس، رئيس اللجنة الدائمة، ومشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في اللجنة، وذلك للتحضير لاجتماع الدورة العادية “47” لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر يومي 25 و26 مايو الجاري، برئاسة مملكة البحرين.
ومن المقرر أن تنظر اللجنة في التعديلات المقترحة من الدول الأعضاء على الاستراتيجية الإعلامية العربية بهدف إعادة بلورة رؤية شاملة تتماشى ومتطلبات تطوير أداء الإعلام العربي لتمكينه من خدمة قضايا أمته الجوهرية ومواجهة التحديات التي تهدد المنطقة العربية في الوقت الراهن.



وتناقش اللجنة، أيضا تطورات القضية الفلسطينية التي تعد بندا دائما على جدول الأعمال كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف تبني برامج التوعية الإعلامية وحشد الرأي العام العالمي وفضح الممارسات الإسرائيلية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني والاجراءات التعسفية التي تتخذها سلطات الاحتلال تجاه القدس ودور العبادة.



كما يستعرض المشاركون في لجنة الإعلام العربي متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج التي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية للعرب والمسلمين التي تشنها بعض وسائل الإعلام الخارجية، والسعي لتصحيح الصورة المغلوطة وإبعاد ظاهرة الإرهاب عن الإسلام.



ومن المقرر أن يعقب*اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام، مائدة مستديرة تحت عنوان “رؤية مستقبلية للإعلام العربي” يوم الاثنين المقبل، ومن ثم يعقد المكتب التنفيذي اجتماعه يوم الثلاثاء 24 مايو للتحضير لاجتماع الوزاري الأربعاء والخميس، بحسب “واس”.




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha