مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر دولي في باكستان يستنكر محاولات إيران الرامية إلى تسييس فريضة الحج


ناقل الأخبار
2016-05-19, 01:29 PM
الرياض – واس :-

ثمّنت شخصيات سياسية وثقافية في باكستان الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في خدمة ضيوف الرحمن وبالإمكانات والطاقات التي تسخرها لتحقيق كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وعبرت عن استنكارها لرفض إيران الالتزام بالأنظمة والتعليمات المنظمة لشؤون الحج ومحاولاتها الرامية إلى تسييس فريضة الحج.

جاء ذلك في تصريحات على هامش مؤتمر دولي أقامه المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في باكستان اليوم بالتعاون مع الجامعة الوطنية للغات الحديثة في إسلام آباد تحت عنوان “الشباب ودورهم في إصلاح المجتمع في ضوء السيرة النبوية”، وحضره عدد من الشخصيات الثقافية والفكرية والسياسية، بينها عضو مجلس الشيوخ الباكستاني أمير جمعية أهل الحديث المركزية البروفيسور ساجد مير.

وأوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان الدكتور عبده بن محمد إبراهيم عتين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المؤتمر يأتي في إطار الأنشطة التي تنظمها الرابطة بالتعاون مع الجامعات الباكستانية لصالح شباب الأمة، بهدف توعيتهم بكل ما يخدمهم ويخدم مجتمعاتهم.

وأضاف أن هذا المؤتمر يعكس التعاون الوثيق القائم بين مكتب الرابطة وبين الجامعات في باكستان ، مشيراً إلى أن الجامعة الوطنية للغات الحديثة هي واحدة من أكبر الجامعات في باكستان، وتضم عددا كبيرا من الطلبة من مختلف الدول الإسلامية وخاصة الآسيوية منها.

من جهته، نوه رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة الوطنية للغات الحديثة الدكتور عبدالغفار بخاري بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وما تقدمه من مشاريع وإنجازات في الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، وخدمة الحجاج والمعتمرين واستقبالهم من أصقاع العالم، وتهيئة جميع سبل الراحة لهم.

وأضاف أن ترتيبات الحج والعمرة حق سيادي للمملكة ، والجميع يرفض أي تدخل في هذا الشأن، أو استغلال فريضة الحج للإساءة إلى المملكة.



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha