مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الليث: استئناف دراسة ابتدائية طالبات أضم يشترط تقرير هندسي


ناقل الأخبار
2016-05-07, 06:24 AM
أصدرت*إدارة التعليم بمحافظة الليث، بيانا رسميا أعلنت فيه*عدم استئناف الدراسة بمدرسة الفصيم الابتدائية للبنات بمحافظة أضم، إلا بموجب تقرير هندسي جديد، يؤكد سلامة المبنى من الناحية الإنشائية، وتوافر جميع متطلبات الأمن والسلامة.

وتابع مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي تفاصيل الحادثة أولاً بأول، وقال: نحمد الله – عز وجل – على سلامة بناتنا الطالبات، مؤكدا حرص الإدارة والوزارة على القضاء على المباني المستأجرة، واستبدال مبانٍ حكومية بها، تتوافر بها البيئة التعليمية الآمنة للطالبات.

وأشار البركاتي إلى أنه تم اعتماد إنشاء مبنى حكومي للمدرسة، وجارٍ تسليم الموقع للشركة المنفذة التي تأخرت عن استلام الموقع لاعتراض بعض الأهالي على الموقع الجديد للمدرسة، وقد تم معالجة ذلك من قِبل الجهات المختصة.

وأهاب البركاتي بقادة وقائدات المدارس كافة إلى ضرورة تفقُّد مرافق المدرسة، والإبلاغ عاجلاً عن أي طارئ يظهر على المبنى عبر برنامج البلاغات في بوابة المستفيد.

جاء في البيان الصادر عن إدارة التعليم بمحافظة الليث:*عقب أحداث سقوط جزء من السقف المستعار بأحد الفصول الدراسية بالمدرسة. وأكدت الإدارة في البيان أنه في تمام العاشرة صباح أمس الأول الخميس، الموافق 28/ 7/ 1437هـ، وبحسب إفادة قائدة مدرسة الفصيم للبنات التابعة لمكتب التعليم بمحافظة أضم، تم انهيار جزء من السقف المستعار (الديكور) بأحد الفصول الدراسية بالمبنى المستأجَر للمدرسة الواقعة شمال محافظة أضم؛ ما نتج منه إصابة طالبتين منهن، تم نقلهما على الفور لمستشفى أضم العام لتلقي العلاج اللازم، وغادرتا المستشفى مع والدَيْهما وهما بصحة جيدة – ولله الحمد – بعد تلقيهما العلاج اللازم.

وأضاف البيان، بأنه على الفور تم مباشرة الموقع من قِبل مدير مكتب التعليم بأضم والمسؤولين عن الأمن والسلامة والصيانة بالمكتب ومدير الدفاع المدني والمسؤولين عن الأمن والسلامة بشعبة الدفاع المدني بمحافظة أضم.

وأشار*البيان إلى أنه تم عمل محضر مشترك، يفيد بإخلاء المبنى، وعدم استئناف الدراسة به إلا بموجب تقرير هندسي جديد، يؤكد سلامة المبنى من الناحية الإنشائية، وتوافر جميع متطلبات الأمن والسلامة.




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha