مشاهدة النسخة كاملة : صحة المدينة تعلن جنسيات المعتمرين ضحايا حادث طريق الهجرة


ناقل الأخبار
2016-05-06, 05:57 PM
أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عن جنسيات المعتمرين الخمسة والأربعين المصابين، والأربعة المتوفين في الحادث المروري الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تقلهم على طريق الهجرة، خلال رحلتهم إلى المدينة المنورة وهم من خمس جنسيات مختلفة : مصرية ، سودانية ، يمنية ، باكستانية، هندية.

ورفعت الصحة حالة الاستنفار التام اليوم الجمعة، واستدعاء الفرق الطبية في جميع المنشئات الحكومية والخاصة للتعامل مع حالات المعتمرين المصابين,

وصرح فؤاد دقل الناطق الإعلامي لصحة المدينة المنورة أن طوارئ المستشفيات استقبلت حالات الإصابة للمعتمرين بجنسيات مختلفة، بالإضافة إلى تحويل 4 وفيات إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الميقات العام تمهيداً لإنهاء الإجراءات النظامية .

وأفاد دقل، أن الحادثة التي وقعت على الطريق السريع نتج عنها إصابة 45 مختلفة لمعتمرين وقال : ” استقبلت طوارئ مستشفى وادي الفرع 10 حالات و تم تقديم الخدمات الطبية العاجلة من خلال الكوادر الطبية في الطوارئ وكانت تعاني الحالات من كسور و رضوض متفرقة و جرى تنويم 7 حالات في أقسام المستشفى و إحالة 3 حالات إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة و جميع الحالات مستقرة و لله الحمد ” .

و أضاف : ” استقبلت طوارئ مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة 18 حالة أخرى و خضعت جميعها للفحص الطبي و نجحت الكوادر في تقديم الخدمات الصحية العاجلة و جرى تنويم 11 حالة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة فيما غادر المستشفى 5 حالات من إجمالي الحالات القادمة للمستشفى بحالة مستقرة و تم تحويل حالتين بعد الثبت من استقرار الحالات إلى مستشفى الأميِر محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني لتقديم خدمات الجراحة التجميلية “.



وأشار إلى أن طوارئ مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة نجحت في تقديم الخدمات العلاجية العاجلة لـ 5 حالات و جرى تحولين 3 حالات منها إلى مستشفى الملك فهد لاستكمال العلاج الطبي فيما غادرت بقية الحالات طوارئ المستشفى و هي بحالة مستقرة بفضل الله .

ونوه دقل إلى أن طوارئ مستشفى الميقات استقبلت حالتين من إجمالي الحالات المصابة جراء الحادث بالإضافة إلى التحفظ على 4 جثامين من ضحايا الحادث المروري في ثلاجة الموتى بالمستشفى ، فيما جرى نقل السائق إلى طوارئ مستشفى أحد العام و الذي كان يعاني من كسر في عظمة الساق مع تجمع دموي حول الكسر ولا يزال يتلقى الرعاية الصحية في المستشفى حتى هذه اللحظة .

وأشار دقل إلى مشاركة القطاع الصحي الخاص بالمنطقة في خطة الاستنفار الصحي، حيث استقبلت طوارئ المستشفى السعودي الألماني 5 حالات و تعاملت مع الحالات كما استقبلت طوارئ مستشفى الدار الأهلية 7 حالات أخرى لمعتمرين تعرضوا لإصابات متفرقة و قدمت لهم المستشفى الخدمات العاجلة و جميع الحالات مستقرة و لله الحمد .




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha