مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسة ?كارف? الدولية للتأهيل المتخصص تبدأ خطوات اعتماد جمعية الأطفال المعوقين


ناقل الأخبار
2016-05-04, 02:29 PM
(أنحاء) – الرياض : ــ

استقبل مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض الدكتورة كرستينا ماكدونيل ممثلة* مؤسسة ” كارف الدولية* ” CARF “وهي هيئة أمريكية مستقلة غير ربحية ، تضع معايير عالية للجودة في مجال التأهيل ،وتتولى تقييم* واعتماد* أداء مراكز التأهيل والرعاية الصحية في العالم وفقاً لمعايير علمية قصوى تضمن أفضل خدمة.

وأوضح الأستاذ الدكتور زايد الزايد عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين* ” ان الجمعية وبتوجيه من مجلس الإدارة شرعت في الحصول على اعتماد مؤسسة ” كارف ” لضمان تقديم خدمات تأهيلية لمنسوبيها من الأطفال المعوقين علي اعلى معايير في هذا المجال . مشيرا الى ان مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال التأهيل قاموا بتطوير معايير كارف في التأهيل وهي تركز على النتائج جنبا إلى جنب مع الإجراءات من أجل تطوير الجودة.

وأشار الدكتور زايد الى أن مركز الجمعية بالرياض يستقبل على مدى يومين ورشة عمل بحضور ممثلة من المؤسسة لمناقشة آليات تطبيق معايير الجودة بحضور كافة فرق العمل العلاجية والتأهيلية والتعليمية ، وذلك في اطار استراتيجية الجمعية* لبناء جسور تواصل مع المراكز العلمية و المؤسسات الدولية ذات العلاقة لتنفيذ خطط التطوير والتحديث.

وذكر الدكتور زايد ان اعتماد مرافق التأهيل بالجمعية يعني احداث نقلة في مستوى برامج الرعاية ليس على مستوى الجمعية فقط بل أيضاً في على مستوى المملكة حيث ستطبق تلك المعايير في كافة مراكز الجمعية المنتشرة في عدد من مناطق المملكة ، كما سيتم تبادل تلك الخبرات مع الجمعيات والمراكز المعنية.

وأوضح الدكتور زايد ان لجنة الرعاية والتأهيل بالجمعية عقدت مؤخراً عدة اجتماعات* لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة كان من أبرزها الانطلاق في التعاون مع مؤسسة كارف ، وأيضاً تعزيز الشراكة طويلة المدى مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض وآليات توسيعها لتعزيز استفادة الأطفال منسوبي الجمعية من برنامج* العمليات الجراحية التي يقدمها تطوعاً نخبة من أساتذة الجراحة والعظام بالمستشفى . حيث أعربت اللجنة عن شكرها وتقديرها لجهود المسؤولين في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وحرصهم على تعزيز التعاون مع الجمعية بالخدمات العلاجية والجراحية.

واختتم الدكتور زايد تصريحه مشيداً بتوجه مجلس إدارة الجمعية وبجهود العاملين فيها لخدمة الأطفال المعوقين وتطوير الأداء بشكل احترافي ، مشيراً الى أن تلك الخطوة النوعية ستنتهي بمشيئة الله بالاعتراف الدولي الكامل ببرامج الجمعية ووضعها على الخريطة العالمية.

http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/05/22-2.jpg http://www.an7a.com/wp-content/uploads/2016/05/24-1.jpg



من صحيفة انحاء

Adsense Management by Losha