مشاهدة النسخة كاملة : الدولار يحمل صورة امرأة لأول مرة في التاريخ عام 2020


ناقل الأخبار
2016-04-21, 12:23 PM
تعتزم الحكومة الفديرالية الأمريكية استبدال صورة الرئيس السابق أندرو جاكسون بامرأة سوداء البشرة تدعى “هارييت توبمان” وذلك لأول مرة في التاريخ.

وكشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن خطتها لتغيير تصاميم بعض الأوراق النقدية من فئة 5 و10 و20 دولاراً، لتحمل إحداها صورة هارييت توبمان المناضلات ضد العبودية.

وصرح وزير الخزانة الأمريكية، جاك لو، قائلاً : “يسعدني اليوم أن أعلن أنه للمرة الأولى منذ قرن من الزمان، فإن واجهة عملتنا سيعرض عليها صورة امرأة هي هارييت تبمان، وذلك على ورقة 20 دولاراً النقدية”.

وأضاف : ” نتوقع أن التصميم النهائي للعملات الورقية من فئة 20 و10 و5 دولارات سيتم كشف النقاب عنها عام 2020 في الذكرى المئوية للتعديل التاسع عشر من الدستور والذي ضمن حق التصويت للنساء”، وفقاً للعربية نت.

ومن المقرر أن يحافظ الوجة الآخر لورقة العشرين دولاراً صورة البيت الأبيض، بينما ورقة 10 دولارات ستحتوي في أحد وجهيها على صورة تخلد ذكرى قياديات حركة تحرر المرأة في الولايات المتحدة، أثناء تظاهرهن أمام وزارة الخزانة الأمريكية عام 1913، فيما ستحافظ واجهة الورقة النقدية الخلفية على صورة أول وزير للخزانة وهو أليكساندر هاملتون.

كما ستحتوي ورقة 5 دولارات في واجهتها الأمامية على حدثين يتعلقان بحركة الحريات المدنية، وقعا قرب نصب الرئيس الأميركي الراحل أبراهام لينكولن، والذي قاد البلاد أيام الحرب الأهلية الأمريكية وأصدر قانون إنهاء العبودية، فيما ستحافظ الواجهة الخلفية على وضعها باحتوائها صورة الرئيس نفسه.

Adsense Management by Losha