مشاهدة النسخة كاملة : إحباط تهريب أكثر من 65 ألف حبة كبتاجون و 699 جراماً من الهيروين عبر مطار الملك عبدالعزيز


ناقل الأخبار
2016-04-16, 07:00 PM
الرياض – واس :-

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 65.265 وكمية من الهيروين بلغت 699 جراما.

وأوضح مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز عبدالله الفلاي أنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن ثلاث “مضخات مياه” وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للإرسالية، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأة في الأجزاء الداخلية لكل مضخة، حيث تم تعبئة تجويف المضخة بالحبوب ومن ثم جرى إعادة إقفالها.

وحول إحباط محاولة تهريب مادة الهيروين قال الفلاي : عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي، وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على 92 كبسولة تحتوي جميعها على 699 جراما من مادة الهيروين.

وبيّن الفلاي أنه جرى بعد إحباط المحاولتين اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكداً أن هذا النجاح الذي تحقق في إحباط تهريب هذه الممنوعات يأتي امتداداً للنجاحات الكبيرة التي تُحققها الجمارك السعودية عبر منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية، وذلك في مجال مكافحتها للتهريب بجميع أنواعه.

Adsense Management by Losha