مشاهدة النسخة كاملة : محللة نفسية: ?العرفج? ساق لنا تجربة الزواج بشكل سهل وساخر


ناقل الأخبار
2016-04-15, 04:38 PM
تساءلت المحللة النفسية المصرية، رحاب العوضي، ما إذا كان الكاتب السعودي وعامل المعرفة “أحمد العرفج” قد تزوج آلاف المرات، حتى يخرج لنا بكتابٍ مستقلٍ عن الزواج وأسراره، مشيرة إلى أنه ساق تجارب الأزواج والزوجات بشكل سلس وساخر عبر صفحات كتابه.

جاء ذلك عبر مقالٍ نشرته صحيفة “أنحاء” الإلكترونية، للدكتورة والمحللة النفسية “رحاب العوضي” أستاذ علم النفس السلوكي، التي أكدت بدايةً أن “العرفج” يشبه قائد فرقة موسيقية يحركها كيف شاء ومتى شاء ليصل لهدف واحد بآخر الوقت، وهو إمتاع الجماهير والوصول معهم وبهم إلى السحاب، ولديه إصرار على اقتناص الضحكات، ويناقش الواقع الأليم بشكل ساخر، فلا تجد نفسك إلا وقد نسيت هموم واقعك مع كتابات “العرفج”.

وأوضحت “العوضي” عبر مقالها أن كتاب “يوميات مع الأزواج والزوجات” لمؤلفه “العرفج” مقسم إلى أيام وأسابيع وكل يوم يعرض فكرة لشخصية إنسان، استخدم كل ما قيل تقريباً عن العشق والزواج من أمثال شعبية، كما أنه أحياناً يتحدث ساخراً من رجال جنسه منتصراً للمرأة.

فيما استغربت “رحاب العوضي” عن سر خبرة “العرفج” الهائلة في موضوعات الزواج، متسائلة ما إذا كان قد تزوج آلاف المرات، أم أنه تطوع بعمل هذا الكتاب للأزواج فقط؟

في سياق متصل أثنت “العوضي” على كتاب “يوميات مع الأزواج والزوجات”، مؤكدة بأن “العرفج” ساق لنا “تجربة الزواج” بشكل سهل ويسير بشكل ساخر، حبب إلينا تجربة الزواج ووجود علاقة اجتماعية مثمرة ذات إضافات إذا سمعنا نصائح كاتب الكتاب وقسمنا حياتنا إلى أيام وأسابيع وشهور، لا نلتفت إلى ما مضى منها ونركز على سعادتنا فيها.

Adsense Management by Losha