مشاهدة النسخة كاملة : سفير إيطاليا لدى مصر يغادر إلى روما .. على خلفية قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى


ناقل الأخبار
2016-04-10, 05:37 PM
(أنحاء) – متابعات : ــ

غادر السفير ماوريسيو ماسارى، سفير إيطاليا لدى مصر، مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، عائدا إلى روما تنفيذًا لقرار الحكومة الإيطالية باستدعائه للتشاور، على خلفية قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذي لقي مصرعه فبراير الماضي بالقاهرة.

ولم يدل ماسارى بأية تصريحات صحفية قبل سفره، فيما صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن السفير أنهى إجراءات سفره من الطريق العادى دون دخول صالة كبار الزوار وغادر على رحلة الخطوط الإيطالية رقم 895 والمتجهة إلى روما، وكان فى وداعه مندوب من السفارة حيث شارك فى إنهاء إجراءات سفره على الطائرة.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي استدعاء سفيرها من مصر ماوريسيو ماسارى، للتشاور بسبب قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.

وذكرت الوزارة، فى بيان : “أن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلونى أمر باستدعاء السفير ماوريسيو ماسارى من القاهرة إلى روما للتشاور، وأن القرار يأتى بعد التطورات فى تحقيقات قضية ريجينى، وخاصة الاجتماعات التي عقدت، الخميس والجمعة، في روما بين فرق التحقيق المصرية والإيطالية وأنه بناءً على هذه التطورات، فإن هناك حاجة إلى تقييم عاجل للتصرف الأنسب من أجل التأكد من الحقيقة فى عملية قتل جوليو ريجينى البربرية”.

Adsense Management by Losha