مشاهدة النسخة كاملة : رسالة قصيرة تنقذ حياة 15 مهاجرا.. والسبب ?طفل?


ناقل الأخبار
2016-04-10, 01:38 PM
“رسالة قصيرة” أرسلها طفل أفغاني في السابعة من عمره لمتطوعة إغاثة فرنسية، تسببت في إنقاذ 15 مهاجرا كانوا محتجزين داخل صندوق شاحنة شمالي فرنسا.



وأرسل الطفل الأفغاني رسالة قصيرة باللغة الانجليزية إلى متطوعة إغاثة في منطقة “كاليه” الفرنسية تدعى ليز كليج، وكان فحواها “أحتاج لمساعدتك، لأن السائق لم يوقف الشاحنة، ونعاني من نقص في الهواء داخل صندوق الشاحنة، كما أنه لا يوجد تغطية للهواتف.. أقسم بالله أني لا أمزح”، كان لها الدور الأكبر في إنقاذ المهاجرين من الموت المحقق غالبا.



ووصلت الرسالة إلى كليج، عندما كانت في مدينة نيويورك، لتقرر بدورها طلب المساعدة من إحدى زميلاتها في بريطانيا، وهي تانيا فريدمان التي تعمل في مؤسسة “هيلب ريفيوجيس” الخيرية شمال فرنسا.



وأبلغت فريدمان الشرطة فورا، وتم استدعاء مترجم للتواصل مع الطفل الأفغاني لتعلم الشرطة منه أنه يختبئ وعدد من الاجئين داخل صندوق شاحنة مبرد لنقل المواد الغذائية من فرنسا إلى بريطانيا، وفقا لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.



وبعد تحديد موقع الهاتف المحمول، رصدت الأجهزة الأمنية مكان الشاحنة حيث كان متوقفة قرب موقف للسيارات في لايكسترشاير في بريطانيا، وألقت الشرطة القبض على المهاجرين الـ 14 بتهمة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا، وشخصا آخر بتهمة تهريب البشر، فيما استثنت الطفل الأفغاني من العقوبة وقدمت له “سبل الرعاية” اللازمة.

Adsense Management by Losha