مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 13 حوثيا خلال تقدم القوات اليمنية في تعز ومأرب


ناقل الأخبار
2016-04-09, 02:24 PM
قتل 13 مسلحا من ميليشيات الحوثيين وصالح ، خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة اليمنية ، أثناء تحرير تبة حنش التي تقع شمال معسكر اللواء 35 مدرع غرب مدينة تعز .

وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن القوات صدت الليلة الماضية هجوما للميليشيات على مواقعها في حي الزنوج شمال المدينة، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات بين الجانبين في منطقة الربيعي والضباب غرب المدينة بعد الهجوم الذي قامت به القوات لفك الحصار الذي تفرضه المليشيات على المدينة، وتمكنت من التقدم والوصول إلى حدائق الضباب وتطهير أجزاء في شمال معسكر اللواء 35 غرب المدينة.

وأشار إلى أن الاشتباكات التي وقعت أمس وقصف طائرات التحالف لمواقع الميليشيات في شمال مدينة تعز أدى إلى مقتل 13 من عناصر الميليشيات، فيما قتل 5 من قوات الجيش والمقاومة وأصيب 24 آخرون، بالإضافة إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 17 آخرين في القصف العشوائي للميليشيات على الأحياء السكنية.

وفي سياق متصل، أوضح مركز “سبأ” الإعلامي التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما في جبهة صرواح آخر معاقل المليشيات في غرب محافظة مأرب بعد الهجوم الذي شنته فجر أمس على مراكز تجمعاتهم، موضحا أن معارك عنيفة وقعت بين الجانبين وتمكنت القوات من تحرير جبل الأشقرى عدا تبتين باتجاه مدخل سوق صرواح، بالإضافة إلى 4 مواقع فى جبل هيلان.

ونقل المركز عن مصدر عسكرى قوله “إن عشرات القتلى سقطوا فى صفوف الميليشيات، فيما قتل 3 من المقاومة وأصيب 17 آخرون، وصادرت القوات معدات وذخائر خلفتها الميليشيات فى عدد من المواقع المحررة”.

وتكمن أهمية جبل هيلان فى أنه يطل على خطى الإمداد للميليشيات من صنعاء إلى صرواح ويلتقى الخطان فى نقطة العقبة، وتستهدف المعارك الحالية قطع خطوط الإمداد.. وتعني السيطرة على الجبل استكمال تحرير مديرية صرواح، وبذلك تكون قوات الجيش والمقاومة قد وصلت لآخر معاقل الحوثيين غربا وتنتقل المعركة إلى حدود محافظة صنعاء عن طريق مديرية مديرية خولان الحدودية مع صرواح.

Adsense Management by Losha