مشاهدة النسخة كاملة : فيديو | صخرة تتحدى قانون الجاذبية .. وزنها 250 طناً تقع على منحدر صخري ولم تتزحزح من مكانها منذ 1300 عام


ناقل الأخبار
2016-04-08, 02:26 PM
(أنحاء) – متابعات :-

تحدت صخرة ضخمة *في الهند يصل وزنها إلى حوالي 250 طناً جميع قولنين الجاذبية ، حيث أنها تقف على حافة تلّة بزاوية 45 درجة، وتتوازن على مساحة صغيرة من الأرض، ولم تتحرك من مكانها أو تنزلق ولو سنتيمتراً واحداً، والأغرب أن العديد من الرجال وحتى الفيلة حاولوا زحزحتها لكنهم فشلوا في ذلك.

وتحولت هذه الصخرة الضخمة إلى معلم سياحي هام بعد أن ظلت واقفة في مكانها منذ حوالي 1300 عام، ولم تتدحرج إلى الأسفل متحدية قوانين الجاذبية المعروفة.

ولا يزال السبب الحقيقي وراء صمود هذه الصخرة لقرون طويلة دون أن تتدحرج للأسفل مجهولاً، وتتراوح التفسيرات بين بعض الفرضيات العلمية التي تقول إن الصخرة تشكلت بشكل طبيعي، وبين تفسيرات تعتمد على الخرافات والمعتقدات التي لا تستند إلى أساس علمي.

ويعتقد السكان المحليون في بلدة ماهاباليبوارم الساحلية القريبة من مدينة شيناي جنوب الهند أن هذه الصخرة مقدسة وقد سقطت من السماء، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 20 قدماً وقطرها حوالي 5 أمتار، وعلى الرغم من وزنها الهائل، إلا أنها ترتكز على قاعدة بطول 4 أقدام بحسب موقع أوديتي سنترال.

وعلى مدى التاريخ الطويل المعروف لهذه الصخرة، حاول الكثيرون تحريكها من مكانها، وأشهرهم الملك ناراسيمهافرمان الذي حكم جنوب الهند بين عامي 630 و 668 ميلادي، وأراد أن يبقي الصخرة بعيداً عن أيدي النحاتين، لكن أقوى رجاله عجزوا عن تحريك الصخرة من مكانها.

وأحدث محاولة تعود لعام 1908، عندما أراد أرثور لولي حاكم مادراس التخلص من الصخرة، خوفاً من أن تتدحرج من على التلة، وتعيث فساداً في المدينة أسفلها، واستأجر لهذه المهمة 7 فيلة، والمفاجأة كانت أن هذه الحيوانات الضخمة لم تتمكن من زحزحة الصخرة.

Adsense Management by Losha