مشاهدة النسخة كاملة : تصنيف جديد : قطر تتفوق على جميع بلدان العالم في تقديم سبل الرفاهية لمواطنيها


ناقل الأخبار
2016-04-07, 07:01 PM
(أنحاء) – متابعات :-

تصدرت*قطر قائمة البلدان العالمية وتفوقت على كل بلدان العالم في ما تقدمه من سبل رفاهية وظروف عيش ملائمة لمواطنيها مقارنة بالدول الأخرى، وفق آخر تصنيف لـ*“غلوبال ماغزين فينونس”.

وتحدثت صحيفة ” ليسيونسيال” الفرنسية عن هذا التصنيف في مقال عنونته بـ” وحدها قطر الأغنى قبل لكسمبورغ” في إشارة إلى تصدر قطر لهذا التصنيف قبل لوكسمبورغ ، مؤكدة أنه ورغم أن أرقام صندوق النقد الدولي تؤكد بأن 12 دولة من بين الـ 25 دولة الأغنى في العالم توجد في القارة الأوروبية إلا أن قطر تصدرت التصنيف العالمي بما أنها ودائما وفق الصحيفة توفر لمواطنيها دخلا فرديا يقدر ب 011 146, دولار في سنة 2015 متقدمة في ذلك على لوكسمبورغ ثانية الترتيب ب 167 94 دولار تمنحها كدخل فردي لمواطنيها.

وأضافت الصحيفة أن الامكانيات الطاقية الكبيرة لقطر خاصة من الغاز والنفط يمكنها من توفير الظروف الاكثر رفاهية لمواطنيها مقارنة بكل دول العالم الاخرى، وذلك حسب ما نقل موقع “الرياض بوست”.

وحلت سويسرا في المركز العاشر عالمياً حيث انها تقدم فقط حوالي 57 دولاراً لمواطنيها كمستوى دخل فردي وهو ما جعلها تتراجع بمركز واحد مقارنة بالعام الفارك لصالح الولايات المتحدة الأمريكية التي تمنح لمواطنيها أكثر من 57 دولارا .

وتضيف الصحيفة الفرنسية بأنه ولاحتساب معدل الدخل الفردي *تم الاخذ بعين الاعتبار المقدرة الشرائية والمعدل النسبي لتكلفة المعيشة ولنسبة التضخم في كل بلد من بلدان العالم.

Adsense Management by Losha