مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الحكومة اليمنية يؤكد استمرار إيران في التدخل في شؤون بلاده وإرسال الأسلحة للمتمردين


ناقل الأخبار
2016-04-07, 12:38 AM
الرياض – واس :-

أكد رئيس الحكومة اليمنية الشرعية أحمد عبيد بن دغر استمرار إيران في التدخل بالشؤون الداخلية لبلاده، وتشجيع أعمال العنف وإرسال الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين وصالح، وزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, أن رئيس الحكومة اليمنية شدد خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي، على ضرورة التزام الحوثيين وصالح بوقف إطلاق النار والذهاب فوراً نحو تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة وبداية الانسحاب وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والكف عن التدخل في شؤون الدولة والتوجه بنية صادقة نحو المحادثات التي تهدف إلى وقف نزيف الدم والتفكير المسؤول في مستقبل البلاد والاعمار.

كما أكد بن دغر، التزام الحكومة الشرعية بالمواعيد المحددة لبدء المشاورات مع الانقلابيين، والمقرر عقدها في 18 أبريل الجاري بدولة الكويت والتعاطي مع جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأشار إلى عزم الحكومة المضي قدماً في الإجراءات المتفق عليها بشأن لقاءات الخبراء العسكريين في الكويت والتي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة.

من جانبه, أكد السفير الصيني حرص بلاده على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، من قبل الانقلابيين في اليمن، ونجاح مشاورات الكويت، وتحقيق السلام والأمن في اليمن والمنطقة.

Adsense Management by Losha