مشاهدة النسخة كاملة : أزمة مالية تضرب ?صحة تبوك? بسبب انتهاء عقد شركة الفرسان


ناقل الأخبار
2016-04-07, 12:38 AM
تعاني “صحة تبوك” من أزمة مالية كبيرة والتي قد تؤثر في قدرتها علي تأمين قيمة أوامر الإركاب للمرضي المحوَّلين للمستشفيات التخصصية بالرياض. ودخلت الأزمة يومها الثالث، بعد أن خلا رصيد صحة المنطقة المالي في “الخطوط السعودية”.

ووفقاً لما ذكرت “سبق” فإن أسباب الأزمة المالية والتي تكررت خلال الأعوام السابقة ترجع لانتهاء عقد “شركة الفرسان”، ولم توضح وقت انفراج الأزمة، إلا أنه من المحتمل أن تكون خلال الأسبوع القادم.

يشار إلي أن عدد كبير من مرضى العيون والقلب بالمنطقة يعيشون في قلق خشية فوات مواعيدهم المحددة مسبقًا، التي قد يترتب على فواتها تأجيلها أشهرًا؛ وأبدوا تخوفهم في حال لم تتحرك صحة المنطقة بمخاطبة وزارتها لتأمين بند التذاكر، ومعالجة هذه المشكلة لضمان عدم تكرارها، وبيّنوا أنهم استلموا أوامر الإركاب بموجب مواعيد المستشفيات، وبعد تقديمها لمكتب الخطوط السعودية الرئيسي فوجئوا بأنها موقفة منذ ثلاثة أيام.

جدير بالذكر أن قيمة تذاكر الطيران من تبوك للرياض تصل للفرد الواحد ذهابًا وإيابًا لما يقارب 900 ريال، وهو المبلغ الذي يصعب على العديد من المرضى تأمينه؛ ولاسيما أن معظمهم يحتاج لمرافق أو أكثر، خاصة الطفل؛ فهو بحاجة إلى أن يرافقه والده ووالدته. فيما لو تمكن المريض من توفير المبلغ فإنه لا يستطيع استرداده عن طريق أوامر الإركاب؛ كونها قيمة غير مستردة للمرضى.

Adsense Management by Losha