مشاهدة النسخة كاملة : عضوة شورى : زواج ابن الـ16 عاماً عبث وتصرفات غير عاقلة وجريمة


ناقل الأخبار
2016-04-06, 02:11 PM
أثار تزويج مواطن ابنه البالغ من العمر “16 سنة” جدلاً واسعاً* في مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض للفكرة.

وأكد المؤيدون أن الخطوة إيجابية ما دام* أن الإبن قادر على تحمل المسؤولية ، ولديه الرغبة في إكمال نصف دينه، مشيرين إلى أن الاجداد كانوا يتزوجون مبكراً.

أما المعترضون والذين كان صوتهم الأعلى ، أكدوا أن مثل هذا الزواج يعتبر مخاطرة ، خاصة وأن الزوج ما زال صغيراً ولايعرف شيئاً عن الحياة الزوجية ، بجانب أن الزوجة “15 عاماً” أيضاً ليست متفقهة في أمور الحياة.

ومن بين التعليقات على هذا الزواج ، ذكر أحد المغردين ، القانون عندنا مايسمح لك تطلع رخصة قيادة ولا جواز سفر دون السن القانوني لانك-نظاماً-بزر بس عادي تزوج وتعتبر رجال وكفو”.

وعلق آخر بقوله ” العبرة بالعقل والقدرة على ادارة الاسرة مو بالعمر ياما شفنا ناس في الاربعين ما يعرف يدير تصرفاته”

واعترضت عضو مجلس الشورى وأستاذ علم النفس بجامعة الأمير نورة ، الأستاذة لطيفة الشعلان، *على هذا الزواج *مؤكدة أن ماحدث عبث وتصرفات غير عاقلة وجريمة بحق الطفولة.

وقالت حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : *إن كان الخبر صحيحا فهذا عبث وتصرفات غير عاقلة وجريمة بحق الطفولة. أين أنظمة الحماية؟ وأين هيئة حقوق الإنسان النائمة؟.

وأضافت ” حين يجد زواج الأطفال من يدافع عنه، أو من يعتقد أنه خصوصية أسرية، أو حاجة جسدية للطفل، أو من يراه شأنا دينيا، إعلم أن الشق أكبر من الرقعة”.

وزدات ” بدون تحديد قانوني لسن أدنى للزواج، سوف نستمر في رؤية صور مختلفة من انتهاك الطفولة لكلا الجنسين، على مرأى ومسمع من الجميع”

Adsense Management by Losha