مشاهدة النسخة كاملة : قضية رشا الحليب في الواجهة .. تجديد عقود 4 متهمين موقوفين


ناقل الأخبار
2016-04-06, 01:58 PM
جددت الجهات المعنية عقود 4 من المتهمين الأجانب في قضية رشا الحليب وترويج بدائل حليب الأم رغم إيقاف خدماتهم نتيجة عدم انتهاء التحقيق والفصل في القضية.

وقالت مصادر أنه تم تجديد عقود المتهمين في القضية قبل عام، لتنتهي ويعودون لتجديدها للمرة الثانية، في ظل إيقاف الخدمات الواقع عليهم من قِبل الجِهات الأمنية المختصّة لعدم انتهاء القضية واستمرار إجراءات التحقيق فيها، ومداولة المخاطبات بين الإمارة ووزارة الداخلية، بعدما أصدرت لجنة وزارة الصحة فقط عقوبات كان أغلبها اللوم، بينما مازالت الجهات الأمنية لم تنهِ التحقيق في القضية بعد.

وأضافت المصادر أن عدد من المتهمين الأجانب مازالوا ممنوعين من السفر وعلى قائمة إيقاف الخدمات، ومن بين هؤلاء المحظورين أطباء متهمون ووافدون يعملون بصحة جازان (الصحة العامة) إلا أن إيقاف الخدمات لم يطبق بحقهم فعلياً، ولم تتخذ وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان الإجراءات النظامية بحقهم وفق المتبع في مثل هذه الحالات “إيقاف الخدمات”.

وزادت المصادر :* كرّرت “الصحة” تجديد عقودهم أكثر من مرة ولم تُفعّل أمر وقف الخدمات في نظامها الإلكتروني وما زالوا على رأس العمل يتقاضون رواتبهم وبدلاتهم كاملة حتى تاريخه، بحسب سبق.

وتابعت المصادر: إن بقاءهم على قائمة وقف الخدمات “صوري” – وفق الوصف – فقط ومنعهم من السفر هو المفعّل حتى اللحظة فقط، ويجب على وزير الصحة ومدير صحة جازان الجديد التعاون مع الجهات الأمنية وفتح تحقيقات موسعة في كيفية تجديد عقودهم، وكيفية ممارسة عملهم في ظل ثبات التهم الموجهة لهم؟

وكانت الجهات الأمنية المختصّة قد وضعت مجموعة من المتهمين في قضية ترويج الحليب والرشا على قائمة إيقاف الخدمات، كإجراء إلزامي في قضايا كهذه، ضد المتهمين، وبعدما ثبتت إدانتهم في القضية.

Adsense Management by Losha