مشاهدة النسخة كاملة : تعليم جدة يعقد اللقاء السنوي لقائدات المدارس


ناقل الأخبار
2016-04-06, 12:19 AM
اطلقت إدارة تعليم جدة ممثلة في ادارة الاشراف التربوي “بنات” اليوم فعاليات الملتقى السنوي لقائدات المدارس تحت شعار “معا ليستمر العطاء” وذلك بمقر مدارس دار الحنان .

وبدأ الملتقى بتقديم عدد من اوراق العمل كانت الأولى حول صلاحيات قائدة المدرسة وتوجهات الوزارة نحو تطوير فاعلية المؤسسة التعليمية وتمكينها التمكين الامثل مما يتيح للقائدة تحمل المسؤولية واتخاذ القرار السليم فيما كانت الورقة الثانية عن قواعد وإجراءات تسجيل الطالبات وتسجيل الوافدات ونظام نور وآلية النقل والترحيل .

واستعرضت ورقة العمل الثالثة والتي كانت بعنوان ” إضاءات تربوية في مجال التوجيه والإرشاد” التأكيد على تفعيل لجنة التوجيه والإرشاد داخل المدرسة، وأهمية تطبيق قواعد السلوك والمواظبة فيما تطرقت الورقة الرابعة وكانت بعنوان “القائد المؤثر” إلى كيفية تقديم الدعم لمرشدة الطالبات داخل المدرسة وحول مفهوم القيادة وصفات القائد الذكي .

واختمت جلسات اليوم الأول بورقة عمل حول “البيئة المدرسية الآمنة” عن اهمية تنفيذ تجارب الاخلاء ، واتخاذ الاحتياطات كافة التي تضمن سلامة الارواح وآليات التعامل في حالات الخطر لا سمح الله ، وأهمية الاطلاع على التعاميم المختصة بإجراءات الامن والسلامة في المنشآت التعليمية.

Adsense Management by Losha